.

Paria Canyon Backpack

جولة إرشادية كاملة

مغامرة Bucketlist

تتطلب جهدا بدنيا

شاهد جميع الجولات في لمحة من موقعنا

نبذل قصارى جهدنا لفتح عجائب الغرب على EVERYONE.

نحن مصرح لنا ، ومرخصين ، ومؤمنين علينا.

تحمل Dreamland Safari Tours تصاريح استخدام خاصة من Grand Staircase Escalante تذكار وطنيGrand Canyon الحديقة الوطنيةأطلقت حملة Vermilion Cliffs نصب تذكاري وطني / باريا وايلدرنيس, غلين، كانيون جدول في أسفل المنحدر، منطقة الاستجمام وطنية, مكتب كاناب لإدارة الأراضي ، غابة كايباب الوطنيةو مكتب قطاع أريزونا لإدارة الأراضي.

ألا ترى تاريخ أو وقت المغادرة المفضل لديك المتاح عبر الحجز عبر الإنترنت؟ اعطينا اتصال. 

بالنسبة لغروب الشمس أو شروقها في مواقعنا البعيدة ، نوصي بجولة مجدولة أو مخصصة طوال الليل أو متعددة الأيام - ويسعدنا العمل معك لتطوير مسار رحلة يلبي احتياجاتك.

جميع مدد الجولات المدرجة وأوقات الالتقاء تقريبية. يُرجى السماح بمرونة 10-20 دقيقة في وقت الاستلام للظروف غير المتوقعة ولوجستيات الالتقاء المختلفة. يتم توفير الماء والوجبات الخفيفة في جميع الجولات. يتم تضمين وجبة غداء في جميع الجولات التي تزيد مدتها عن 6 ساعات. يتوفر خيار نباتي.

نحتفظ بالحق في ملء جميع المقاعد الخالية في الجولات غير الخاصة. سياسة الإلغاء / إعادة الجدولة / الطقس ينطبق.

يرجى التعرف على نفسك مع الأسئلة المُتكررة  قبل الاتصال بنا.

تواصل معنا

للاتصال بنا لطرح أسئلة محددة أخرى أو البدء في إجراء الحجوزات ، انقر فوق "احجز الآن"زر في كل صفحة جولة أو انقر اتصل بنا للحصول على معلومات حول كيفية الاتصال بنا أو إرسال بريد إلكتروني إلينا.

يعد الترحيب بحقيبة الظهر في وادي نهر باريا السفلي من البيت الأبيض إلى فيري لي بمثابة حلم صحراوي أصبح حقيقة.

السعر

$1995

تخضع أسعار الجولات لضريبة المبيعات ورسوم استخدام الأراضي العامة. تشمل الحجوزات التي تتم عبر مقدمي خدمات خارجيين 3% مكافأة إرشادية أساسية.

هل تتوفر ترقية للجولة الخاصة؟

اتصل بنا للحصول على خيارات مخصصة

مدة الرحلة

إجمالي 7 أيام: 5 أيام / 4 ليالٍ على الطريق + ليلتان في كاناب (قبل وبعد التنزه). تتوفر مسارات مكثفة - اسألنا عن رحلاتنا الخاصة.

مواعيد المغادرة

5pm

الصعوبة (1-10)

7

القدرات الموصى بها

لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة المتمرسين فقط. يجب أن يكون في شكل قلب ممتاز وقادر على حمل 35 رطلاً + لمدة خمسة أيام مع مسافة يومية من 8 إلى 12 ميلاً.
لا يوجد تصريح خاص مطلوب لهذه الجولة.

الموقع الجغرافي

كاناب ، يوتا

المعالم

Buckskin Gulch ، Paria Canyon Wilderness ، روك آرت ، Slot Canyon

اهتمامات خاصة

الجيولوجيا ، فن الصخور ، التصوير الفوتوغرافي
ما الذي يتم تضمينه في رحلات حقائب الظهر الخاصة بك؟

تشمل رحلات حقائب الظهر تصاريح ليلية ، وخيام خفيفة الوزن ، ومعدات طهي جماعية ، ووجبات رئيسية ، ونقل ممر من أقرب مدينة ، وتنقية المياه ، والإسعافات الأولية للفريق ، والاتصالات في حالات الطوارئ ، وبالطبع مرشدين ذوي خبرة في حقائب الظهر. تشتمل جميع رحلات حقائب الظهر لدينا تقريبًا أيضًا على ليلة في الفندق (إشغال مزدوج) قبل وبعد التنزه ، بالإضافة إلى عشاء الفريق قبل وبعد التنزه.

ما العتاد الذي أحتاجه؟

توفر دريم لاند سفاري تورز الخيام ومعدات الطهي الجماعي وتنقية المياه والإسعافات الأولية للفريق واتصالات الطوارئ. تحتاج إلى إحضار (أو استئجار) حقيبة ظهر وحقيبة نوم ووسادة للنوم وكوب / وعاء / ملعقة وملابس التنزه بما في ذلك سترة مضادة للماء وسترة أسفل. تتوفر تأجير حقائب الظهر وأكياس النوم ومنصات النوم من خلال Dreamland Safari Tours.

ما نوع الطعام الذي يجب أن أتوقعه؟

تقدم Dreamland Safari Tours وجبات الإفطار والعشاء ووجبات الغداء الخفيفة أثناء السير على الطريق (بالإضافة إلى الماء والقهوة والشاي). يمكنك أن تتوقع كلاً من الوجبات الطازجة ووجبة الرحالة المجففة بالتجميد من حين لآخر. يمكننا استيعاب العديد من القيود الغذائية مع إشعار مسبق.

ما هو وضع الحمام؟

ما عدا Grand Canyon مسارات الرحلة ، لا توجد منازل خارجية يمكن العثور عليها في مسارات رحلات حقائب الظهر الخاصة بنا. في معظم رحلات حقائب الظهر ، توقع دفن النفايات البشرية الصلبة عن طريق حفر ثقوب القطط. بالنسبة لبعض مسارات الرحلات مثل Paria و Buckskin Gulch ، فإن استخدام أكياس واغ إلزامي.

ما هو الوزن الذي يجب أن أحمله؟

تتراوح أوزان العبوات القياسية لمعظم مسارات رحلاتنا ما بين 35 إلى 40 رطلاً ، والتي تتضمن حوالي 5 أرطال تخصيص عتاد للفريق بالإضافة إلى معداتك الشخصية. تعد اختيارات المعدات ومدة الرحلة وتوافر المياه على خط سير الرحلة المحددات الرئيسية لوزن الحزمة النهائي.

هل من الممكن استئجار حمالين؟

تخضع معظم مسارات رحلاتنا لقيود صارمة على حجم المجموعة ، مما يجعل من الصعب أو المستحيل تقديم خدمات الحمال. ومع ذلك: إذا كنت تحجز مغامرة خاصة بحقيبة الظهر وترغب في استكشاف إمكانية الإضافة على خدمات الحمال ، فيرجى الاتصال بنا أو إرسال بريد إلكتروني إلينا للمناقشة.

كيف أصل إلى Kanab أو Escalante أو ...؟

تبدأ معظم برامج حقائب الظهر لدينا وتنتهي في بلدات صحراوية صغيرة يصعب الوصول إليها. خيارات النقل العام محدودة للغاية ، مما يجعل السفر بالسيارة (المستأجرة) أمرًا مستحسنًا. إذا كنت مسافرًا وترغب في تجنب استئجار سيارة ، فيرجى الاتصال بنا - قد نتمكن من المساعدة في تجمعات السيارات مع الرحالة الآخرين أو النقل من المطار.

هل يوجد مكان لمغادرة سيارتي؟

هناك مكان آمن لإيقاف سيارتك طوال مدة حقيبة الظهر على كل من مساراتنا.

هل البقشيش في الدليل مألوف؟

نعم! الإكرامية النموذجية هي 20 إلى 40 دولارًا أمريكيًا للفرد في اليوم - لذلك بالنسبة لرحلة مدتها 5 أيام ، تتراوح الإكرامية المقترحة بين 100 دولار أمريكي و 200 دولار أمريكي. يمكنك قراءة المزيد حول البقشيش الإرشادي من منظور أحد أدلةنا على مدونتنا هنا.

وادي نهر باريا السفلي هو منطقة برية نائية تقوم بتشريح Vermilion Cliffs تذكار وطني. إنه طريق صحراوي مذهل يبلغ طوله 38 ميلاً + يوفر مناظر خلابة ومتنوعة بشكل لا يصدق تتراوح من الأضيق العميقة والمظلمة لـ Buckskin Gulch إلى Wrather Arch الذي نادرًا ما يتم رؤيته. لا يوجد طريق للوصول إلى نظام Paria River Canyon بين المسارين الطرفيين لهذا الارتفاع ، White House Campground في الطرف الشمالي و Lee's Ferry في South End. اعتمادًا على طول الرحلات الجانبية الاختيارية المختلفة ، قد ينتهي بك الأمر بالمشي لمسافة تصل إلى 50 ميلاً (وما لا يقل عن 38 ميلاً) خلال هذه المغامرة التي تستغرق خمسة أيام.

حول نهر باريا

يستنزف Paria Canyon مساحة كبيرة من الدولة المرتفعة Grand Staircase Escalante. على مدى ملايين السنين ، نحتت قوة المياه ممرًا مثيرًا للإعجاب عبر هضبة باريا وخلقت المناظر الطبيعية الجميلة والمتنوعة لوادي نهر باريا في هذه العملية. بينما ننزل تدريجياً عبر طبقات فوق طبقات من الحجر الرملي الغني بالألوان باتجاه ملتقى باريا بنهر كولورادو العظيم في Lee's Ferry ، سيتم نقلك إلى الوراء في الوقت المناسب بينما نتبع خطى كل من الأمريكيين الأصليين ورواد المورمون الذين اجتازوا هذه المنطقة في القرون الماضية. تعال وجرب واحدة من أكثر المناطق البرية الصحراوية النائية في الجنوب الغربي وخلق ذكريات تدوم مدى الحياة.

حول دليل دريم لاند Paria Canyon Backpack

في دريم لاند سفاري تورز ، نحن فخورون بالاستفادة من خبرتنا الممتدة لعقود في مغامرات الصحراء وإدارة مخاطر البلد الخلفي وتخطيط الرحلات الاستكشافية لنقدم لك الحصري Paria Canyon Backpackجي مغامرة. يمكنك إحضار معداتك الشخصية الخاصة بحقيبة الظهر والكاميرا ؛ نحن نعتني بالخدمات اللوجستية. تتوفر خيارات تأجير المعدات المختارة مثل حقائب الظهر والخيام وأكياس النوم عند الطلب.

من الصعب التخطيط لحقائب الظهر الليلية لنهر لوار باريا بسبب مجموعة متنوعة من العوامل:

  • تصاريح يصعب الحصول عليها (يتم إصدار 20 تصريحًا لليلة فقط كل ليلة لكل خمسين ميلاً من ممر Buckskin-Paria)
  • مكوكات درب كثيفة الوقت
  • مخاطر الفيضانات المفاجئة
  • تضاريس نائية مع خيارات هروب محدودة

تتضمن مغامرة السفر بحقيبة الظهر من باريا الموجهة لمدة 7 أيام* ما يلي:
(* تتوفر مسارات مكثفة - اسألنا عن رحلاتنا الخاصة)

  • تصاريح المبيت لممر Buckskin-Paria
  • أدلة حقائب الظهر من ذوي الخبرة بنسبة 1: 4 دليل إلى ضيف
  • الوجبات الرئيسية والسكن في كاناب ، إشغال مزدوج ؛ اتصل بنا للاستفسار عن إمكانية تناول مكمل واحد
  • نقل تريلهيد من و إلى كاناب
  • معدات الطبخ
  • وجبات الإفطار والغداء والعشاء
  • تنقية المياه و / أو إعادة إمداد المياه
  • مجموعة أدوات الإسعافات الأولية للفريق ودليل واحد على الأقل للمستجيب الأول في Wilderness
  • مراسلة الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ
  • أكياس نفايات بشرية
  • نصائح التدريب والعتاد قبل الرحلة حسب الرغبة

 

2024 DATES

7-13 أبريل 2024 - تم إنتاج فريق نسائي بالاشتراك مع AWExpitions
22-28 سبتمبر 2024 – تم إنتاج فريق نسائي بالكامل بالاشتراك مع AWExpitions
25-31 أكتوبر 2024 - فريق مختلط
تتوفر تواريخ مخصصة ومسارات مختصرة - اسألنا عن رحلاتنا الخاصة.

تحقق مرة أخرى لأننا نضيف تواريخ جديدة بشكل متقطع إلى جدولنا الزمني!

المغادرة الخاصة

هل أنت مهتم برحلة خاصة بحقيبة ظهر Paria لمجموعتك فقط؟ اتصل بنا على 435.644.5506 أو أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على hello@stevee47.sg-host.com.

جولة إرشادية كاملة

تصوير الجنة!

جيولوجيا مثيرة للاهتمام!

برنامج الرحلة

يوم 1
تسجيل الوصول إلى الفندق وعشاء ترحيب الفريق (يشمل السعر العشاء والإقامة المزدوجة)

يوم 2
9 صباحًا - يجتمع الضيوف في 406 East 300 South، Kanab، Utah 84741. يمكن للضيوف ترك السيارات أو الحقائب الإضافية هنا. 

9 ظهراً فحص العتاد ونقل الممر والغداء

12 ظهرًا - يبدأ وقت المسار. نهج Paria Canyon Narrows ، أقيم معسكرًا ليلاً. ~ 8 أميال من المشي لمسافات طويلة. 

 

يوم 3-5
من 7 إلى 10 ميلًا يوميًا من المشي لمسافات طويلة على طول نهر لوار باريا مع زيارات جانبية إلى Buckskin Gulch و Wrather Arch والمزيد

يوم 6
تنزه إلى Lee's Ferry (من 10 إلى 12 أميال)

النقل بعد الظهر من الممر والعودة إلى كاناب ، تسجيل الوصول في الفندق. عشاء احتفال الفريق. العشاء والسكن مشمولان في السعر.

يوم 7
تغادر  

تجارب الضيوف مع رحلات السفاري دريم لاند

لقد كانت لدينا مغامرة شتوية رائعة تمشي بطول باريا الوادي مع بعض استكشافات الوادي الجانبية. كان هذا فحص قائمة دلو كبير! قامت صني بعمل رائع كدليل رئيسي. وجباتنا كانت وفيرة وممتازة. كان لديها بعض النصائح والحيل الرائعة للراحة للتخييم الشتوي. لقد استمتعت بالتعرف على باريا منها والتعرف عليها بشكل أفضل. إنها مشرفة كبيرة على أخلاقيات "لا تترك أثر" وآمنة على الظهر الممارسات. لقد استمتعت حقًا بالمشي لمسافات طويلة مع Maddi و Andrea اللذان يرشدان أيضًا مع Dreamland.

كانت صني رائعة في التواصل قبل الرحلة. لقد طورت حزمة شاملة قبل الرحلة وأجابت على رسائلي الإلكترونية على الفور. إنني أقدر حقًا الوقت الإضافي الذي استغرقته لمنحني المعدات والرحلات اليومية وقراءة التوصيات. كان الحجز سهلاً وأعتقد أن السعر محدد لكل ما تم تضمينه وخدمتها. تضمن خط سير رحلتها الإقامة في الفندق قبل وبعد الرحلة مع الوجبات المصاحبة. كانت هذه ميزة كبيرة لا تقدمها المجموعات الأخرى بشكل روتيني. كان من الرائع أن يكون لديك "قاعدة منزلية" في كاناب في نهاية الرحلة.

أوصي بشدة برحلة الظهر التي تستغرق عدة أيام مع دريم لاند بالإضافة إلى رحلاتهم اليومية الأخرى.

ديانثا دبليو - فبراير 2021
على TripAdvisor

قمت أنا وعائلتي بنزهة لمسافة 42 ميلاً أسفل باريا مع صني وناتالي. كان رائع. شعرت بثقة تامة من التضاريس مع العلم أن صني كانت تستكشف الرمال السريعة ونقاط الانزال من أجلنا. لقد كانت أجمل تجربة غامرة في الطبيعة مررت بها على الإطلاق. لقد تعلمت الكثير من كل واحدة من هؤلاء النساء الرائعات ولا أطيق الانتظار لرحلتي القادمة معهن. كانت الرحلة من الناحية الفنية من خلال AWExpeditions شركة Sunny ، وبدعم من Dreamland.

مما أفهمه ، كانت الظروف خلال رحلتنا الخاصة أكثر تعقيدًا من المعتاد بسبب فيضانات هذا الموسم. لقد تدربنا طوال العام مقدمًا وقمنا بعمل رائع ، كنا تتراوح أعمارنا بين 34 و 68 عامًا ، وأنا ثقيل بما يكفي بحيث لا يصل الناس إلى مصطلح "رياضي" عندما يرونني ، لكننا جميعًا قدمنا ​​أداءً رائعًا. شعرت بالسعادة للعيش في جسدي والتحرك في تناغم مع جسدي لمدة 5 أيام كاملة.

أيضًا ، صرخ على جان الذي قادنا إلى الطريق وأخذنا ؛ كان حماسها ودعمها لا يُنسى.

شانون ب - أكتوبر 2022
على TripAdvisor

رائع! لقد أكملت للتو ليلتين حقيبة ظهر من خلال Buckskin جولش مع صني وأوريون من دريم لاند سفاري تورز. كان كلا المرشدين قادرًا حقًا ومعرفة وممتعًا. أنا أقدر كل التخطيط المسبق للرحلة التي وضعتها Dreamland في هذا الارتفاع الصعب من خلال هذا الرطب slot canyon - مكنني هذا من الاستعداد لهذه الجولة الصارمة.

أود بالتأكيد أن أوصي بـ Dreamland لمغامراتك المستقبلية.

نيل دبليو - أكتوبر 2020
على TripAdvisor

رائع! فقط رائع! كل ما كنت أتمناه وأكثر. كانت الجيولوجيا تتدهور ، وتنظيم الرحلة كان ممتازًا ، ومعرفة صني الحميمة بالوادي سمحت لنا برؤية الأسرار الصغيرة التي سيفوتها الآخرون. لكن أفضل ما في الأمر هو كفاءة صني ليس فقط في قيادة الرحلة ، ولكن أيضًا في استحضار الصداقة الحميمة والكيمياء بين مجموعة من الغرباء والتي ستؤدي حتماً إلى صداقات طويلة الأمد. هذه هدية لنا جميعا!

تينا كيو - أكتوبر 2021
على TripAdvisor

ماذا تتوقع في هذه الرحلة المصحوبة بمرشدين باريا كانيون

يعد Lower Paria River Canyon نزهة رائعة ووجهة قائمة للعديد من المغامرين في الصحراء. هذه رحلة متعددة الأيام مليئة بالتحديات للمتنزهين المتمرسين ؛ ينصح بشدة تجربة حقائب الظهر السابقة. في حين أن حقيبة الظهر Paria هي مغامرة موجهة بالكامل ، وستعتني Dreamland Safari Tours بالخدمات اللوجستية الجماعية ، يجب أن تكون مستعدًا لحمل معداتك الليلية بالإضافة إلى أربعة لترات من الماء والوجبات الخفيفة وحصتك من الطعام المطلوب للجميع ثلاثة ايام. اعتمادًا على اختيارات العتاد وانضباط التعبئة ، من المحتمل أن تزن حقيبة الظهر الخاصة بك ما يزيد عن 30-35 رطلاً. سنغطي 8-12 ميلاً من التضاريس الصحراوية غير المستوية والمليئة بالمتطلبات كل يوم. إذا كنت مهتمًا على الإطلاق بقدرتك البدنية على إكمال مغامرة حقائب الظهر هذه والاستمتاع بها ، فيرجى الاتصال بنا على 435-644-5506 لمناقشة جدوى مشاركتك.  

ما المعدات التي يجب أن أحضرها للتنزه في ممر نهر باريا؟ 

سيحصل جميع المشاركين على قائمة شاملة للتحقق من المعدات بالإضافة إلى توصيات لشراء المعدات أو استئجارها لهذه الرحلة. نحن نقدم معدات الطبخ والوجبات ولكن نطلب من المشاركين إحضار معداتهم الليلية مثل حقيبة الظهر والخيمة ووسادة النوم وحقيبة النوم وما إلى ذلك. دريم لاند سفاري تورز لديها إيجارات محدودة متاحة لعناصر معدات مختارة (مثل الخيام وحقائب الظهر وأكياس النوم وأعمدة الرحلات) ، والتي يمكن حجزها على أساس من يأتي أولاً يخدم أولاً. 

كلمة عن الفيضانات المفاجئة في ممر نهر باريا و Buckskin Gulch

نهر باريا وروافده (أبرزها: Buckskin Gulch) عرضة للفيضانات السريعة.  إذا كانت هناك أمطار في التوقعات ، فقد يكون دخول ممر نهر باريا غير آمن. نختار بعناية التواريخ لهذا الارتفاع التي تحمل احتمالية منخفضة للعواصف الموسمية وغيرها من الأمطار الموسمية. إذا لم يتعاون الطقس ، فسنحور إلى مسار "احتياطي" مذهل بنفس القدر من الصعوبة المماثلة - تشمل البدائل الممكنة مواقع نادرة على طول هضبة باريا ، Grand Staircase Escalante أو ربما حتى Grand Canyon.

إذا لزم الأمر ، سيتم اتخاذ قرارات إعادة التوجيه المتعلقة بالطقس في اللحظة الأخيرة ؛ إعادة التوجيه لا تخول المشاركين استرداد.  نحن نعمل بجد لإنشاء مسار احتياطي للتخفيف من الفيضانات المفاجئة والذي يعد تحديًا ومكافئًا وجميلًا بنفس القدر مثل المشي لمسافات طويلة على طول نهر باريا السفلي. إذا كانت مخاطر الفيضانات المفاجئة تجعل دخول ممر نهر باريا غير آمن ، فسنقوم بإعادة توجيه مغامرة الظهر هذه إلى موقع مختلف ليس معرضًا لخطر الفيضانات المفاجئة. 

اتصل الآن زر

.
  1. Home
  2. Multi-Day Tours
  3. Paria Canyon Backpack

Paria Canyon Backpack

Fully Guided Tour

Bucketlist Adventure

Physically Demanding

See all tours at a glance with our

Backpacking the lower Paria River Canyon from White House to Lee’s Ferry is a desert dream come true.

Price

$1995

Private Tour Upgrade Available?

Contact us for Custom Options

Tour Length

7 days total: 5 days / 4 nights on the trail + 2 nights in Kanab (pre- and post-hike)

Departure Times

5pm

Difficulty (1-10)

7

Recommended abilities

For seasoned hikers only. Must be in excellent cardio shape and able to carry 35lbs+ for five trail days with a daily distance of 8-12 miles.
No special permit is required for this tour.

Location

Kanab, UT

Attractions

Buckskin Gulch, Paria Canyon Wilderness, Rock Art, Slot Canyon

Special Interests

Geology, Rock Art, Photography
What is included on your backpacking trips?

Backpacking trips include overnight permits, lightweight tents, team cooking equipment, main meals, trailhead transport from the closest town, water purification, team first aid and emergency communication, and of course experienced backpacking guides.  Almost all of our backpacking trips also include a hotel night (double occupancy) before and after the hike, as well as a team dinner pre- and post-hike.

What gear do I need to bring?

Dreamland Safari Tours provides tents, team cooking gear, water purification, team first aid & emergency communications. You need to bring (or rent) a backpack, sleeping bag, sleeping pad, cup/bowl/spoon, and your hiking attire including a waterproof jacket and down jacket. Rentals for backpacks, sleeping bags & sleeping pads are available through Dreamland Safari Tours.

What type of food should I expect?

Dreamland Safari Tours provides breakfasts, dinners, and light lunches while we are on the trail (as well as water, coffee and tea). You can expect both fresh meals and the occasional backpacker's freeze-dried meal. We can accommodate many dietary restrictions with prior notice.

What is the bathroom situation?

Except for the Grand Canyon itineraries, there are no outhouses to be found on our backpacking itineraries. On most backpacking trips, expect to bury solid human waste by digging cat holes. For some itineraries such as the Paria and Buckskin Gulch, the use of wag bags is mandatory.

How much weight will I have to carry?

Standard pack weights for most of our itineraries vary between 35 to 40 lbs, which includes a ~5 lbs team gear allocation in addition to your personal gear. Your gear choices, trip duration, and water availability on your itinerary are the main determinants of final pack weight.

Is it possible to hire porters?

Most of our itineraries are subject to strict group size limits, which makes it difficult to impossible to offer porter services. That said: if you are booking a private backpacking adventure and would like to explore the possibility of adding on porter services, please give us a call or send us an email to discuss.

How do I get to Kanab or Escalante or... ?

Most of our backpacking programs start and finish in small desert towns which can be admittedly hard to reach. Public transport options are very limited, which makes travel by (rental) car advisable. If you are flying in and would like to avoid renting a car, please give us a call - we may be able to assist with car pools with other backpackers or airport pick ups.

Is there a place to leave my vehicle?

There is a safe spot to park your vehicle for the duration of the backpack on each of our itineraries.

Is tipping the guide customary?

Yes! A typical gratuity is $20-$40 per person per day -- so for a 5-day trip, the suggested tip would be between $100 and $200 total. You can read more about guide tipping from the perspective of one of our guides on our blog here.

The lower Paria River Canyon is a remote wilderness area that dissects the Vermilion Cliffs National Monument.  It is an incredible, 38-mile+ desert route that offers incredibly stunning and diverse scenery ranging from the deep, dark narrows of Buckskin Gulch to seldom-seen Wrather Arch.  There is no road access to the Paria River Canyon system between the two terminal trailheads of this hike, White House Campground at the North end and Lee’s Ferry on the South End.  Depending on the length of the various optional side trips, you may end up hiking up to 50 miles (and no less than 38 miles) over the course of this five day adventure.

About the Paria River

The Paria Canyon drains a large area of the high country of Grand Staircase Escalante.  Over millions of years, the power of water has carved an impressive passageway through the Paria Plateau and created the beautiful, varied landscape of the Paria River Canyon in the process.  As we gradually descend through layers upon layers of richly colored sandstone towards the Paria’s confluence with the mighty Colorado River at Lee’s Ferry, you’ll be transported back in time as we follow the footsteps of  both Native Americans and Mormon Pioneers who traversed this area in centuries past.  Come experience one of the most remote desert wilderness areas of the Southwest and create memories that’ll last a lifetime.

About Dreamland’s Guided Paria Canyon Backpack

At Dreamland Safari Tours we are proud to utilize our decades of experience in desert adventures, backcountry risk management and expedition planning to offer you an exclusive Paria Canyon Backpacking Adventure. You bring your personal backpacking gear & camera; we take care of the logistics. Rental options for select gear such as backpacks, tents and sleeping bags are available upon request. 

Overnight backpacks of the Lower Paria River are difficult to plan due to a variety of factors:

  • Hard-to-get permits (only 20 overnight permits are issued each night for all fifty miles of the Buckskin-Paria corridor)
  • Time-intensive trailhead shuttles
  • Flash flood risks
  • Remote terrain with limited escape options

Our 7 day guided Paria Backpacking Adventure includes:

  • Overnight permits for the Buckskin-Paria corridor
  • Experienced backpacking guides at a 1:4 guide-to-guest ratio
  • Main meals & lodging in Kanab, double occupancy; contact us to enquire about the possibility of a single supplement
  • Trailhead transport from & to Kanab
  • Cooking equipment
  • Breakfasts, lunches and dinners
  • Water purification and/or water resupply
  • Team first-aid kit and at least one Wilderness First Responder guide
  • Satellite messenger communication in case of emergency
  • Human waste bags
  • Pre-trip gear & training advice as desired

 

2023 DATES

March 25-31 2023 – all-women team produced in conjunction with AWExpeditions
October 19-25 2023 – co-ed team
October 21-27 2023 – all-women team produced in conjunction with AWExpeditions

Check back as we intermittently add new dates to our schedule!
Interested in a private Paria backpacking trip just for your group? Call us at 435.644.5506.

 

Fully Guided Tour

Photography Paradise!

Interesting Geology!

Itinerary

Day 1
Hotel check-in and team welcome dinner (dinner & double occupancy lodging are included in the price)

Day 2
9am – Guests meet at at 406 East 300 South, Kanab, Utah 84741. Guests may leave cars or extra bags here. 

9-noon Gear check, trailhead transfer & lunch

12pm  – Trail time begins. Approach Paria Canyon Narrows, establish camp for the night. ~8 miles hiking. 

 

Day 3-5
7-10 daily miles of hiking along the Lower Paria River with side visits to Buckskin Gulch, Wrather Arch, and more

Day 6
Hike out to Lee’s Ferry (10-12 miles)

Afternoon trailhead pickup and return transfer to Kanab, hotel check-in. Team celebration dinner. Dinner & lodging are included in the price.

Day 7
Depart  

Guest Experiences with Dreamland Safari Tours

We had a phenomenal winter adventure walking the length of the Paria canyon with some side canyon explorations. This was major bucket list check off! Sunny did a fantastic job as the lead guide. Our meals were plentiful and excellent. She had some great tips and tricks for comfort for winter camping. I enjoyed learning about the Paria from her and getting to know her better. She is a great steward of Leave No Trace ethics and safe backpacking practices. I also really enjoyed hiking with Maddi and Andrea who also guide with Dreamland.

Sunny was great about pre-trip communication. She developed a thorough pre-trip packet and answered my emails promptly. I really appreciate the extra time she took to give me gear, day hike, and reading recommendations. Booking was easy and I think the price is spot on for all that is included and her service. Her itinerary included hotel stays before and after the trip with associated meals. This was a huge perk that other groups do not routinely offer. It was great to have a “home base” in Kanab at either end of the trip.

I highly recommend this multi-day backpack excursion with Dreamland as well as their other day trips.

Diantha W – February 2021
TripAdvisor

My family and I did a 42 mile hike down the Paria with Sunny and Nathalie. It was AMAZING. I felt so completely confident with the terrain knowing that Sunny was scouting quick-sand and drop-offs for us. It was the most beautifully in-nature immersive experience I’ve ever had. I learned so much from each of these marvelous women and can’t wait for my next trip with them. The trip was technically through Sunny’s company AWExpeditions, and supported by Dreamland.

From what I understand, the conditions during our particular trip were a little more cumbersome than usual due to this season’s floods. We trained the whole year in advance and did great, we were aged 34-68, and I’m heavy enough that people don’t reach for the term “athletic” when they see me, but we all did great. Felt good to live in my body and move in tune with my body for 5 whole days.

Also, shout out to Jan who drove us to the trailhead and picked us up; her enthusiasm and support was memorable.

Shannon B – October 2022
TripAdvisor

WOW! I just completed a two night backpack through Buckskin Gulch with Sunny and Orion from Dreamland Safari Tours. Both guides were really capable, knowledgeable and fun to be around. I appreciated all the pre-hike planning that Dreamland put into this difficult hike through this wet slot canyon – this enabled me to be prepared for this rigorous tour.

I would definitely recommend Dreamland for your future adventures.

Neal W – October 2020
TripAdvisor

Wow! Just wow! Everything I was hoping for and more. The geology was jaw dropping, the trip organization was stellar, and Sunny’s intimate knowledge of the canyon allowed us to see the little secrets that other will miss. But the best part was Sunny’s competency in not only leading the trip, but invoking a camaraderie and chemistry amongst a group of strangers that will inevitably lead to long term friendships. That is is a gift to all of us!

Tina Q – October 2021
TripAdvisor

What to Expect on this Paria Canyon Guided Trip

The Lower Paria River Canyon is an incredible hike, and a bucket list destination for many desert adventurers.  This is a challenging multi-day trip for seasoned hikers; prior backpacking experience is highly recommended. While the Paria Backpack is a fully guided adventure and Dreamland Safari Tours will take care of group logistics, you have to be prepared to carry your own overnight gear as well as four liters of water, snacks, and your share of the food required for all three days. Depending on your gear choices and packing discipline, your backpack will likely weigh upwards of 30-35 pounds. We will cover 8-12 miles of uneven, demanding desert terrain each day. If you are at all concerned about your physical ability to complete and enjoy this backpacking adventure, please give us a call at 435-644-5506 to discuss the feasibility of your participation.  

What Gear Should I Bring To Hike the Paria River Corridor? 

All participants will receive a comprehensive gear check list as well as recommendations for gear to buy or rent for this trip. We provide cooking gear & meals but ask that participants bring their own overnight gear i.e. backpack, tent, sleeping pad, sleeping bag et cetera. Dreamland Safari Tours has limited rentals available for select gear items (such as tents, backpacks, sleeping bags, trekking poles), which may be reserved on a first-come-first-serve basis. 

A Word about Flash Floods in the Paria River Corridor and Buckskin Gulch

The Paria River as well as its tributaries (most notably: Buckskin Gulch) are susceptible to flash flooding.  If there is rain in the forecast, it may be unsafe to enter the Paria River Corridor. We carefully choose dates for this hike that carry a low likelihood of monsoonal storms and other seasonal precipitation. Should the weather not cooperate, we will pivot to an equally spectacular ‘backup’ route of similar difficulty – possible alternatives include rare locations along the Paria Plateau, Grand Staircase Escalante or possibly even the Grand Canyon.

If necessary, weather-related rerouting decisions will be made at the last minute; rerouting does NOT entitle participants to a refund.  We work hard to create a flash-flood mitigation backup route which is equally as challenging, rewarding and beautiful as hiking the length of the lower Paria River. If flash flood risk makes it unsafe to enter the Paria River Corridor, we will reroute this backpacking adventure to a different location which is not as exposed to the risk of flash floods. 

Dreaming of epic desert adventures? 

Stay in the loop to find out when we add new hiking destinations, backpacking trips and photo workshops.
We won't spam you. 

Call Now Button